المؤتمر العلمي الثامن “الدولي الثالث” لشباب الباحثين بجامعة سوهاج يستضيف العالم المصري “فاروق الباز”*

يستضيف المؤتمر العلمي الثامن لشباب الباحثين “الدولي الثالث” الذي ينظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة سوهاج للعام الثاني علي التوالي عالم الفضاء المصري الأمريكي الدكتور فاروق الباز. صرح بذلك الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال ان ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على استضافة العلماء والخبراء لتبادل الخبرات ولنقل المعرفة لشباب الباحثين في مختلف المجالات.
وأوضح الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، أن الدكتور فاروق الباز سوف يعقد حلقة نقاشية عن اهم الموضوعات العلمية المطروحه علي الساحه تحت عنوان “أسباب حدوث الزلازل علي سطح الارض”، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الذي سوف يعقد يوم الأربعاء الموافق ٢٢ فبراير بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد في تمام الساعة السادسه عبر تطبيق zoom.
وأضاف النعماني انه تم إستضافة العالم الكبير العام الماضي و تحدث عن “الأسباب وراء نجاح برنامج ابولو لوكالة ناسا”حيث شهد اللقاء اقبالًا ومشاركة كبيرة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين من مختلف الجامعات المصرية.
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏المؤتمر العلمي الثامن لشباب الباحثين الدولي "الثالث" حلقة نقاشية عن سباب حدوث الزلازل علي سطح الارض للعالم المصري الكبير .د فاروق الباز يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 online المركز الدولي للمؤتمرات رات بمقر الجامعه بمدينة سوهاج الجديده‏'‏‏